اهم الاسئلة في مقابلة العمل Secrets

Wiki Article



النقطة الأهم التي يجب أن تُركّز عليها جيّدًا هي أن تجعل حديثك مُسترسلًا ومُترابطًا، على أن ينتهي باللحظة التي أنت بها الآن، أي بتقديمك على هذه الوظيفة في الشركة ورغبتك في الإنضمام لتعزيز قدراتك وخبراتك.

هذا النوع من المقابلات شائع جداً، خاصة في الشركات الصغيرة، حيث يتعين عليك إبهار شخص واحد فقط، عادةً ما يكون رئيس الشركة أو أحد الموظفين ذوي السلطة الذين يتخذون قرار منحك الوظيفة أو عدم ذلك.

فالصراعات التي عانت منها البلاد لعقود تسببت في أن عددا قليلا فقط من السياح أقدم على زيارة البلاد، وهى التي شهدت حركة سياحية كبيرة في سبعينيات القرن الماضي عندما كانت على مسار درب الهِبِّيّيِن، وهو الاسم الذي أطلق على الرحلات البرية التي قام بها أفراد من جماعة الهِبِّيين وآخرون في منتصف الخمسينيات حتى أواخر السبعينيات بين أوروبا وجنوب آسيا.

ولأنَّ معرفة كيفية القيام بمقابلات شخصية بالإنجليزي أمر في غاية الأهمية، وإتقان هذه اللغة أصبح مطلوبًا في معظم مجالات الوظائف مؤخرًا. ننصحك بالتدرب المستمر على الحديث بهذه اللغة واستعمالها في مجال عملك. 

 اقرأ أيضًا في هذا المجال: متى يجب عليك أن تترك وظيفتك؟

استفد من هذه الفرصة لطرح أسئلة ذكية ومحددة تساعدك على فهم الشركة بشكل أفضل، وتظهر اهتمامك الحقيقي بالمنصب.

اقرأ عن سحر الإنطباع الأول، تعلم كيف يمكنك التأثير بالآخرين من أول لحظة.

استرخِ تمامًا. خذ نفسًا عميقًا واستعد للمقابلة. لقد استعديت جيدًا لجزء المقدمة في المقابلة بحيث يمكنك الهدوء والجلوس باطمئنان لصنع انطباع أول رائع.

من المهم أيضًا أن تلقي نظرة على سيرتك الذاتية ومستنداتك الأخرى وأن تدرسها جيدًا. سيكون من المريب ألّا تتعرف على محتويات سيرتك الذاتية أو تتذكّرها بدقة عند سؤالك عنها، لذا تأكّد من معرفة كلّ الأسماء، والتواريخ، والمعلومات الأخرى التي تقدّمها في مستنداتك معرفة جيّدة.

يعاني الكثير من الشباب في مصر من مشكلة البطالة، وأصبح يتجه الكثير منهم إلى اللجوء إلى وكالات التوظيف الخارجية للعمل في مصر، حيث تعمل هذه الوكالات...

التعليق على الصورة، حكام أفغانستان منبوذون على الساحة العالمية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى القيود التي يفرضونها على النساء والفتيات.

قد يُطلب منك قبل مقابلة العمل تقديم قائمة تتضمن أسماء الأشخاص الذين يمكن أن يُسئلوا عنك، أو قد لا يُطلَب منك ذلك، لكن من المفيد أن تخبر هؤلاء الأشخاص أنَّك تقدمت لوظيفة، فهذا يحثهم على ملء أيَّة استمارات ربما يكونون تلقوها في برائدهم الإلكترونية، أو ترقب وصول رسالة إلكترونية قريباً من الشركة.

لا تتذمّر من رئيسك السابق أو تقوم بذمّه. يجب تجنّب الإدلاء بتعليقات ساخطة حول زملاء العمل، أو الرؤساء السابقين، أو التحدث في مقابلة العمل أي وظيفة أخرى بشكل عام.

على سبيل المثال، من المُحبذ أن تذكر خلال هذه المرحلة إنجازاتك الهامة، نقاط التحوّل في مسيرتك المهنيّة، وقصص النجاح التي حققتها من قبل.

Report this wiki page